أخبار BBC

الخميس، 11 مارس 2010

وقفتان احتجاجيتان في جامعة المنصورة نصرة للمسجد الأقصى

فى اطار حملة القدس عقيدتى والتى اطلقها طلاب الاخوان المسلمين جامعة المنصورة للدفاع عن المقدسات ولمناصرة اهل فلسطين ، قام طلاب الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة بتنظيم وقفتين احتجاجيتين ردا على القرارات الصهيونية الاخيرة بضم الحرم الابراهيمى ومسجد بلال بن رباح لما يسمى بالتراث اليهودى والقرار الاخير بوضع جحر الأساس لهيكلهم المزعوم يوم 16 مارس .
ففى تمام الواحدة ظهرا يوم الأربعاء الموافق 10-3-2010  بدأت الوقفات الاحتجاجية أمام بوابات البحر و الجلاء.. حيث احتشد الطلاب حاملين اللافتات الاستنكارية ، كتب عليها : اخذوا الاقصى واحنا نيام .. داسوا المصحف بالاقدام ، الاقصى يستغيث فهل من مجيب ، ضموا الحرم للتراث .. والحكام سكتوا خلاص ، كما هتف الطلاب تعبيرا عن غضبهم لما يحدث بالاراضى المقدسة من قمع وارهاب صهيونى عدة هتافات منها " يا زمايلنا قولوها صريحة .. اللي بيحصل يبقى فضيحة " " يا زمايلنا علوا الصوت .. أصل سكوتكم معناه موت " " ضموا الحرم الابراهيمى .. للتراث الاسرائيلى " " علّي صوتك علّي بعزة .. مش هنسيب الأقصى و غزة " " لن نركع أبدا لن نركع .. لن يرهبنا صوت المدفع " " الأقصى ينادي يا مسلمين .. سيروا على درب صلاح الدين " . تخلل تلك الوقفات جولات تعريفية بالمسجد الأقصى و دور لطلاب تجاه الأحداث الجارية في فلسطين وزعوا خلالها على الطلاب مجلة مطبوعة بعنوان " لبيك يا أقصى " احتوت على مقالات متعددة منها مقال بعنوان " هي يمكن أن يهدم الأقصى فم 16 مارسه 2010 ؟ " و احتوت المجلة على رسوم كاريكاتورية تتحدث عن القضية و عن المخططات الصهيونةي التي تحالك في الظلام للمسجد الأقصى .
كما تضمنت الوقفات كلمة للمتحدث الرسمي باسم طلاب الإخوان المسلمين وضح خلالها أن الأقصى لن يتحرر من ظلم اليهود إلا بتحرر مصر من الظلم و الاستبداد كما بين خطورة ما يحدث على الأراضي المقدسة . واخيرا ناشد طلاب الجامعة بالتحرك العاجل لنصرة الأقصى و إسماع العالم أجمع بأن شباب المسلمين على استعداد بالتضحية بأرواحهم في سبيل الحفاظ على المقدسات الإسلامية من مساس اليهود














و الى لقاء اخر مع فاعليات اخرى لنصرة المسجد الأقصى

هناك تعليقان (2):

  1. الله اكبر ولله الحمد

    اخوانه عاملين شغل من نار

    يلا ...خلي الدنيا تعرف

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا
    و لكن الأقصى ايضا لم يتحرر بعد
    و ما زال هناك الكثير من الفاعليات لنصرة الأقصى المبارك

    ردحذف